التعليم و التدريب

تتمثل مهمة CERT، الذراع التجاري والتدريبي لكليات التدريب العليا) HCT (في تصميم وتقديم برامج على مستوى عالمي وإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية الإماراتية لضمان جاهزيتهم لسوق العمل المستقبلية في عبر أنحاء الدولة. يهدف "مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب - CERT " من خلال برامج " التوطين" بالتعاون مع الهيئات الاتحادية والحكومية المحلية إلى تقديم قيمة اقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التزامها مع الرؤى الوطنية والخطة الاستراتيجية للدولة.

الخدمات الاستشارية

اكتسبت CERT خبرة على مدى العقدين الماضيين في القدرة على تطوير الاستراتيجيات التنظيمية وإدارة الموارد ولعبت دوراً مهماً في رحلة التحول الرقمي المستقبلية. وقد تحقق ذلك من خلال هندسة التغيير التكنولوجي عبر مجموعة من المنتجات والخدمات عبرالأسواق والصناعات . كما وأنشأت CERT تطبيقات ناجحة ومتنوعة وفاعلة ومنخفضة التكلفة عبر تحسينها لتسريع عملية التحول الرقمي في مختلف القطاعات.

التكنولوجيا

"الذكاء" هو نهج CERT الأساسي لتقديم خدمات الأتمتة الذكية التي تمكن عملائنا من تحسين كفاءتهم التشغيلية وتقليل التكلفة وتدعيم قدراتهم التحليلية في اتخاذ القرارات.,وفي إطار السعي لإنتقاء خدماتها بعناية لتطوير حلول فريدة وطويلة الأجل تواكب وترضي حاجات عملائها، تقدم CERT مجموعة من خدمات الإدارة المهنية والتكنولوجيا المتقدمة والتحاليل الشاملة لمتطلبات المتعاملين. ‎

لمحة عن تاريخ CERT

تم تأسيس مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب (CERT) في العام 1996 ليكون الذراع التجاري والتدريبي لكليات التقنية العليا. وقد لعبت CERT  دوراً بارزاً على مستوى التدريب وإعداد المناهج والبرامج التعليمية والتدريبية وفق احتياجات سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وقد تصدر مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب CERT الطليعة في طرحه مجموعة من الحلول المتكاملة في مجالات التقنية المعلوماتية .

يُعزى نجاح مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب CERT  إلى التزامه بتقديم البرامج التطويرية الملتزمة بأعلى معايير الجودة و تقديم أحدث الحلول العالمية التي تهدف ألى رفع معدلات التوظيف و تطوير الكفاءات الوطنية والموارد البشرية في جميع القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 كما و يتميز مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب (CERT) عن بقية المؤسسات التعليمية والبحثية ذات الطابع التجاري بالشراكات العالمية التي تجمع المركز مع المؤسسات العالمية المرموقة في مجالي الأعمال التجارية والتعليم.

       

24

عاما من التميز

300

موظف

30,000

خريج

مستقبل التعليم

الجوائز والتكريم

جائزة "HRSE" لعلامة التميز

يعد معرض وقمة HRSE، الحدث الأرقى في منطقة الشرق الأوسط في مجال تنمية الموارد البشرية. حصلت CERT على جائزة "HRSE" لعلامة التميز تقديراً لجهودها في برامج التوطين، ولا سيما شراكتها مع شركة مبادلة للاستثمار في"برنامج التدريب من أجل العمل". 

وأكد الدكتور محمد بكه أن "جائزة علامة التميز تمثل تقديرا لكل عضو في فريق CERT على مساهمته الفعالة وجهده وتفانيه من أجل نجاح البرنامج. وحظيCERT بالعمل مع شركة مبادلة للاستثمار وهي واحدة من أبرز الشركات الرائدة في تنمية رأس المال البشري والتوطين. فقد عملنا بشكل مشترك لتمهيد الطريق للقادة الإماراتيين الشباب الذين يساعدون في تشكيل مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة ". 

 أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول

حصل مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب (CERT) على "جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" وهي جائزة سنوية تهدف إلى تحفيز الجهات الحكومية وتشجيعها على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات المتعاملين بما يفوق توقعاتهم.

جائزة "HRSE " لعالمة لعلامة‎
أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول

رسالة المدير التنفيذي

يؤمن "مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب - CERT" بأن التعليم يلعب دورًا محوريًا في نمو الاقتصاد القائم على العلم والتكنولوجيا مما يجعل المركز أحد أبرز الروافد التطويرية في دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة. ويهدف المركز إلى دمج البرامج التكنولوجية وتنفيذ المشروعات المشتركة مع عدد من كبريات المؤسسات العالمية في مجال الأبحاث التطبيقية والأنشطة التجارية.

تحتل CERT بصفتها الذراع البحثي والتدريبي لكليات التقنية العليا(HCT) مكانة فريدة على مستوى التدريب وإعداد المناهج والبرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة وفق احتياجات سوق العمل. كما وتلتزم CERT بدورها الوطني في طرح أحدث البرامج الوطنية ومشاريع التحول الرقمي والأبحاث التطبيقية في الهيئات الحكومية والخاصة.

وفي سياق هذه الرؤية ، فإننا نؤكد التزامنا بالتمسك بأعلى معايير النزاهة والتميز، وتوفير حلول عالمية المستوى تمكن شركائنا في القطاعين الخاص والعام.

د. محمد بكة
الرئيس التنفيذي

الرؤية والمهمة والقيم

رؤيتنا: "تعزيز تطلعات الإمارات في بناء المعرفة والتعلم مدى الحياة والابتكار التكنولوجي وأيضا تقديم قيمة اقتصادية واستراتيجية نوعية إلى كليات التقنية العليا"

شركاؤنا

يفتخر مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب " CERT" بعلاقاته الفريدة والمميزة مع الشركاء الرائدين عالميًا وبتعاونه معهم لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات في التعليم والتدريب والتكنولوجيا والبحوث التطبيقية للقطاعين العام والخاص في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. لقد مكنتنا قدرتنا على العمل بشكل وثيق مع المسؤولين الحكوميين الاتحاديين و المحليين و إطلاق برامج مميزه ونوعية لتلبية احتياجات الموسسات الحكومية و الخاصة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

اتصل بنا

اتصل بنا

CERT - مستقبل التعليم

تواصل معنا