المركز الإعلامي

image

«التقنية العليا» و«معهد بومباي» يتعاونان لتطوير الكفاءات

وقعت كليات التقنية العليا ممثلة في مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت»، اتفاقية تعاون مع معهد BSE التابع لسوق بومباي للأوراق المالية، بهدف تطوير وتوسيع عملية توفير حلول التدريب المهني لبناء القدرات ومهارات القوى العاملة في الدولة والمنطقة في المجالات المتعلقة بالقطاع المالي والأسواق المالية.

ووقع الاتفاقية الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، وأمباريش داتا، الرئيس التنفيذي لمعهد BSE التابع لسوق بومباي المالي، بحضور الدكتور عادل العامري نائب مدير كليات التقنية العليا للاستراتيجية والمستقبل، والدكتور محمد بكة الرئيس التنفيذي لمركز «سيرت».

 

وتركز اتفاقية التعاون على المجالات المتعلقة «بضريبة القيمة المضافة» و«التأمين» والتكنولوجيا المتعلقة بالأسواق المالية فيما يخص العملة الرقمية (cryptocurrency) وكذلك ما يخص تقنية (Block Chain) التي تمثل اليوم ثورة في عالم العملة المشفرة والمخصصة لتخزين التعاملات الرقمية عبر شبكة الإنترنت بما يمثل ثورة تكنولوجية جديدة في العالم الاقتصادي اليوم.

وعبر الشامسي عن سعادته بالتعاون مع معهد بومباي للأسواق المالية، بما يدعم إعداد الكفاءات للعمل في القطاع المالي ومواكبة التكنولوجيا الجديدة المتعلقة بهذا القطاع، مشيراً إلى أن العالم اليوم يشهد ثورة تكنولوجية كبيرة في مختلف قطاعاته، ويمثل القطاع الاقتصادي أحد أهم القطاعات التي تتطور فيها التكنولوجيا بتطبيقاتها المختلفة بشكل واضح مما يفرض علينا مواكبة هذه المتغيرات وتمكين طلابنا من التعامل معها.

وذكر محمد بكة أن الاتفاقية مع معهد (BSE) في بومباي، تمثل خطوة مهمة تؤكد دور مركز «سيرت» في توفير أفضل البرامج التدريبية اللازمة للطلبة والموظفين في مختلف مؤسسات العمل بما يتماشى مع التطورات والمتغيرة في سوق العمل.

مشيراً إلى أنه وفقاً للاتفاقية، فإن مركز «سيرت» سيعمل على توفير المساقات المهنية الجاهزة أو المصممة خصيصاً في العديد من المجالات المتعلقة بالمالية، والتي تلبي متطلبات ثلاث فئات تشمل الوعي أو التدريب التأسيسي، والتدريب المهني للقطاعات والوظائف المختلفة، والشهادات المهنية الاحترافية، كما يتولى سيرت توفير المناهج الدراسية والمحتوى والاختبارات المطلوبة، واستقطاب الطلبة